متابعة جديد الوظائف
لمعرفة اخر الوظائف الحكومية وكبرى الشركات، انضم معنا على
جديد الوظائف النسائية
لمتابعة اخر الوظائف النسائية بشكل فوري اضغطي هنا
في المسار المهني يعد ارتكاب الاخطاء احتمالية واردة لا محالة. فالتاخر عن العمل لسبب او لآخر غير مستبعد، الانفجار في وجه زميل في العمل او زبون او حتى المسؤول أمر غير مستبعد كذلك. فكلنا نمر بتلك اللحظات التي قد تكونين فيها متعبة وتصبح قدرتك على التركيز شبه منعدمة، فيبدر منك سلوك مثل هذه السلوكيات يأثر سلبا على ثقة المدير او المسؤول.. ومن البديهي ايضا ارتكاب الأخطاء في العمل، في غالب الاحيان عن غير قصد والاسباب تختلف بدءا من تفاقم المهام المسندة، انعدام تحديد الاولويات والتنفيذ العشوائي للمهام بدون تخطيط مسبق...
عند الوقوع في مشكلة في العمل اول ما يبدأ به الموظف هو البحث عن تبرير وشرح للاسباب والظروف التي ادت الى هذا الخطأ الى مديره كي لا يفقد ثقته. لكن هذا التصرف يعد صبيانيا وغير مهني بتاتا، بل يفضل ان يبادر الى اعلام المدير بان خطأ قد حدث، قبل حتى ان يفكر في اي نوع من التبرير. هذه الثقة والسرعة في الإخبار تفاديا لتفاقم المشكل وعرقلة سير العمل، مع إظهار عدم القصد، ستظهر لا محالة في وجهك مما سيعزز ثقة المسؤول فيك.
بعد الاعتراف بالخطأ للمدير وتوضيح اسبابه، وتأكيد أنه كان غير مقصود وإبداء حسن النية في الحرص على تفاديه وتجنبه قدر ما يمكن، هنا يبدأ السعي الى تصحيحه فتوضع اقتراحات لذلك ويُظهر الموظف عزمه على بذل كل الجهد للتنفيد فورا، واطلاع المدير بجميع الخطوات واتباع مقترحاته في جميع المراحل. هذا سيستعيد ثقته حتما من جديد ولما لا قد يعزز مكانتكِ فيحملك مسؤولية أكبرا نظرا لنضج تعاملكِ مع الخطأ.
من المهم وضع خطوات وبرنامج مسبق للعمل لتجنب الوقوع في الخطأ من جديد، وننصح باتخاذ فترات استراحة بين الفينة والاخرى لتجنب الإنفعالات مع الزملاء.
لمعرفة اخر الوظائف الحكومية وكبرى الشركات، انضم معنا على
جديد الوظائف النسائية
لمتابعة اخر الوظائف النسائية بشكل فوري اضغطي هنا
وظائف تناسبك براتب فوق 4000 ريال
في المسار المهني يعد ارتكاب الاخطاء احتمالية واردة لا محالة. فالتاخر عن العمل لسبب او لآخر غير مستبعد، الانفجار في وجه زميل في العمل او زبون او حتى المسؤول أمر غير مستبعد كذلك. فكلنا نمر بتلك اللحظات التي قد تكونين فيها متعبة وتصبح قدرتك على التركيز شبه منعدمة، فيبدر منك سلوك مثل هذه السلوكيات يأثر سلبا على ثقة المدير او المسؤول.. ومن البديهي ايضا ارتكاب الأخطاء في العمل، في غالب الاحيان عن غير قصد والاسباب تختلف بدءا من تفاقم المهام المسندة، انعدام تحديد الاولويات والتنفيذ العشوائي للمهام بدون تخطيط مسبق...
في كل هذه الحالات ندرج لكِ اساليب وخطوات يجب عليك اتباعها لإستعادة ثقة المدير من جديد
عند الوقوع في مشكلة في العمل اول ما يبدأ به الموظف هو البحث عن تبرير وشرح للاسباب والظروف التي ادت الى هذا الخطأ الى مديره كي لا يفقد ثقته. لكن هذا التصرف يعد صبيانيا وغير مهني بتاتا، بل يفضل ان يبادر الى اعلام المدير بان خطأ قد حدث، قبل حتى ان يفكر في اي نوع من التبرير. هذه الثقة والسرعة في الإخبار تفاديا لتفاقم المشكل وعرقلة سير العمل، مع إظهار عدم القصد، ستظهر لا محالة في وجهك مما سيعزز ثقة المسؤول فيك.
بعد الاعتراف بالخطأ للمدير وتوضيح اسبابه، وتأكيد أنه كان غير مقصود وإبداء حسن النية في الحرص على تفاديه وتجنبه قدر ما يمكن، هنا يبدأ السعي الى تصحيحه فتوضع اقتراحات لذلك ويُظهر الموظف عزمه على بذل كل الجهد للتنفيد فورا، واطلاع المدير بجميع الخطوات واتباع مقترحاته في جميع المراحل. هذا سيستعيد ثقته حتما من جديد ولما لا قد يعزز مكانتكِ فيحملك مسؤولية أكبرا نظرا لنضج تعاملكِ مع الخطأ.
من المهم وضع خطوات وبرنامج مسبق للعمل لتجنب الوقوع في الخطأ من جديد، وننصح باتخاذ فترات استراحة بين الفينة والاخرى لتجنب الإنفعالات مع الزملاء.
كما ان النظام الغذائي و الصحة البدنية لها دور كبير في الحفاظ على الطاقة وتجنب العياء الذي غالبا ما يكون السبب الرئيسي في كل المشاكل داخل محيط العمل.
وظائف تناسبك براتب فوق 4000 ريال